الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 لمساعدتك في....؟؟

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
سما
عضوة مهمة
عضوة مهمة
avatar

انثى عدد الرسائل : 2172
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة-مشاهدة الافلام-قراءة الروايات-السفر-التسوق
المزاج : رايقة
المزاج :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: لمساعدتك في....؟؟   السبت يونيو 07, 2008 8:36 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعزائي اليوم جايبه لكم معلومات اتمنى انها تساعدكم
في تنسيق ديكور منازلكم..

الزجاج زينة الإناره السقفيه


تبدو مصابيح الإنارة على الزجاج السقفي الذي يحيط بها من كل جانب، وكأنها النجوم على صفحة السماء الصافية، بريقا ولمعانا، حيث تجتاز الإضاءة خلاياه

أكثر انسيابيةً وتألقاً في المكان. يزيدها بهاءً سحر الألوان التي تطبع المكان بأناقتها، ويطغى أثرها على جميع الموجودات
وتزداد جمالا، كلما زاد سطوع المصابيح، وسحر الألوان، حيث غدت هذه النوعية من المصابيح بأصناف مختلفة تحددها طبيعة مادتها وأحجامها وأشكالها.
ويدخل الكريستال فيها كعنصر جمالي لا غنى عنه. ونستعرض هنا نماذج من هذه المصابيح المتألقة بأضوائها:
1 يكمن جمال هذه الثريات في قطع الكريستال التي تتدلى من أعمدة مصنوعة بدورها من الزجاج الذي يحيط بمصباح منار بإضاءة بالون الزهري.
2 يستخدم هذا المصباح المكون من ثلاثة مصابيح يلفها غطاء أبيض اللون في إنارة الأماكن الواسعة كالصالون أو في إضاءة طاولة الطعام في غرفة الطعام.
3يعمل هذا النموذج من المصابيح على نشر إضاءة خافتة نتيجة اللون الأخضر للفلزات الزجاجية، لكــــنه مدهش بإنارته وجمــال الأجواء من حوله...


الماء يغني الوسط الخارجي في المنزل


لم تعد أهمية الماء تقتصر على ضرورته الحياتية فحسب، بل أصبح من الأهداف الجمالية التي نسعى لاقتنائها في المنزل فهو يعبر عن جماليات مميزة تترك بصماتها على محيط المنزل، من خلال نوافير موزعة على الحديقة،
وموقعها بين المكونات الأخرى في الحديقة، من أشجار وجداول وممرات تبنى بين أجزاء الحديقة المختلفة.
هذه الممررات التي تكسب الحديقة إضافة إلى العنصر العملي، إبهارا لها مبررات وجودها، وعناصر تكوينها سواء أكانت من الحجر الطبيعي أو الرخام أو البلاط.. توزع أحواض الماء في الحديقة الواسعة بالتنسيق مع واحات من العشب والأشجار ومواقع للنباتات والشتلات، والأزهار.
الماء غني ليس بجماله وتبعثر جزيئاته في الهواء والمناظر التي يؤلفها وسط الحديقة، بل بالأصوات التي تشكل لحناً هادئاً أحياناً وقويا أحياناً أخرى، تكون مصدر متعة وطرب لدى سماعه فالمنظر الطبيعي يسر الناظر إلى المياه الرقراقة في الأحواض المترامية الأطراف، والمكونة بصورة عبثية، إضافة إلى أنها تنعش أجواء الأمسيات حولها كما أن حديقة المنزل تزدان ببهاءً بالأحواض التي تتوزع هنا وهناك، فإن المكونات الأخرى كالسلالم والشرفة التي تبنى من الحجارة تكون مصدراً جمالياً آخر في المكان
الممرات داخل الحديقة تأخذ الشكل الصيني الذي يعتبر النموذج الأمثل لممرات الحدائق مهما تكن أنواعها، واسعةً كانت أم ضيقة، فإنها تعبر عن مكنونات الحديقة التي تصنع من الطبيعة نفسها، وتؤدي هذه الممرات إلى الأجزاء المختلفة، المسبح والأحواض والنوافير، ومجلس الأمسيات الصيفية.
والترتيبات داخل الحديقة تواجه صعوبات كبيرة، لا سيما إذا كانت الحديقة كبيرة، بالرغم من الناحية الجمالية التي تبدو واضحة من خلال العناصر المكونة لها كالعشب والأشجار والمياه إلا أن لترتيبها وتوزيعها أهمية كبيرة، فهي التي تكون سر جمال هذا الوسط لذا كان لا بد من تنسيقٍ دقيق يشمل جميع العناصر وبمزيد من الصبر من قبل المختصين في ترتيب الحدائق نحصل على كثير من الأناقة التي تكون نتيجتها حديقة تترجم الجمال والسعادة إلى حقيقة ملموسة نسعد بها يومياً...



إخراج ممرات المنزل من دائرة الإهمال


تعاني الممرات في المنزل من إهمال واضح مقارنة بالأجزاء الأخرى في المنزل، لذا كانت لمهارات الترتيب غاية مهمة لإعادة، دمج هذا الجزء مع المنزل على مستوى الديكور والألوان
والترتيب، وتحتاج العملية لبعض اللمسات لتحويل المكان إلى زاوية مريحة وممتعة للنظر:
1- لابد من تعليق جميع أدوات الإنارة من ثريات ومصابيح في الممرات بحيث تسمح بالحركة بحرية.
2-وضع رفوف على أطراف الممر لوضع المصابيح القاعدية أو الإكسسوارات كديكور للمكان إذا كانت مساحة الممر تسمح بذلك.
3- نترك أحد جدران الممر خالياً من أي ديكور حيث يخصص لتعليق الصور واللوحات أو أي من المعروضات التي تجدها مناسبة.
4- يمكن طلاء الممر بألوان حية أو كسوته بورق الجدران لأن الممر يعتبر من مكان انتقالي بين جزأين من أجزاء المنزل.
5- نتحاشى وضع ستائر للنوافذ إذا لم تكن النافذة مطلة على الشارع، فهي أفضل طريقة لدخول الإنارة الطبيعية إلى داخل المنزل.
6- اختيار سجادة ملونة لأرضية الممرات.
7- لابد من طلاء الممرات بألوان قابلة للغسيل ولاسيما إذا وجد في المنزل أطفال.
8- تزويد نهايات الممرات بعناصر ديكور كبيرة تؤدي إلى الانفتاح على الأجزاء الأخرى...


الزهور الطبيعية.. تبعث الحيوية بالمنزل


تدخل الزهور اليوم في تركيبة الديكورات المعدة للمنزل لتعطي المزيد من الجمال والبهجة لسكان المنزل وزواره، وتستخدم الأزهار الصناعية والطبيعية في هذاالمجال على حد سواء،

إلا أنه للأزهار الطبيعية نكهتها الخاصة فهي تعطي الحيوية والحياة للمنزل وتجعله منعشا رطبا، وقد قمنا هنا باختيار مجموعة من الأزهار التقليدية التي يصعب على المرء تمييزها من الطبيعية نظرا لجمالها ودقة صنعها:
1 مزهرية صغيرة الحجم توضع على الطاولة في صالات الجلوس ويلاحظ وجود تناسق كبير بين حجم الإناء والأوراق والأزهار، وكذلك وضع داخل الإناء إناء آخر من الآجر الأمر الذي أعطاه المزيد من الجمال.
2 زهرة أوركيدة وضعت في (فاز) من الزجاج والمعدن المطلي باللون الأسود.
وقد تم في هذه المزهرية التنسيق الدقيق بين الأزهار والأوراق وخاصة من ناحية الحجم والطول.
3 زهرتان بلونين مختلفين البنفسجي الذي يعطي الهدوء والسكينة والأحمر الوردي الذي يعطي الشعور بالبهجة والمرح.


مقومات الجلد الجيد


جلود الأثاث:
- ما زالت الجلود هى المتربعة علي عرش الأناقة والذوق الرفيع عند اختيارك لأثاث منزلك ..
<div>وإن كانت الجلود غالية في الثمن فهذا يرجع إلي طبيعة الحصول عليها ومعالجتها حيث تتطلب مجهودآ كبيرآ لإخراجها بالشكل النهائى سواء في الملابس أو الأدوات المختلفة وبالطبع في الأثاث.
- هل فكرت ولو لمرة واحدة عن مقومات الجلد الجيد الذى يمكنك أن تصدر حكمك عليه وأنت مطمئن مئة بالمئة ؟!
* كيف تختار أثاثك المصنع من الجلود؟
1- الصنف (الدرجة):
هو من أهم المعايير التى يتم الحكم بها علي نوعية الجلود وجودتها ... ومؤشرآ لاستمراريتها والأسعار التى تقيم بها. ويستخدم المصنعون والقائمون علي معارض الأثاث باستخدام نفس المصطلحات لوصف نوعية الجلد مما تمكن المشترى من فهم الخامة التى سيقدم علي شرائها.
- ويوجد نوعين من الجلود:
1- جلود مستخرجة من الطبقة العليا من جلد الحيوان: والتى تكون لها جودة عالية ومتانة قوية في نفس الوقت.
2- جلود مستخرجة من الطبقات التحتية لجلد الحيوان: وهى أضعف من تلك المستخرجة من الطبقة العلوية.
لذلك نجد أن غلو الأثاث يرجع إذا كان تصنيعه من النوع الأول.

- وينقسم النوع الأول بدوره إلي درجات عديدة معتمدآ علي الطرق التى يعد بها المصنعون الجلود:

1- جلود الأنيلين "Aniline Leather" - (الجلد المصبوغ بمادة الأنيلين وهذه المادة عبارة عن سائل زيتى سام يستخرج من قطران الفحم ويستخدم في صنع الأصباغ والعطور)، كما يطلق علي هذا النوع من الجلود "جلد الأنيلين النقى أو المصبوغ كلية بمادة الأنيلين"، حيث يغمس في سائل الأنيلين ولا تضاف أية صبغات أخرى له. والنوع المستخدم من الجلود هنا لابد وأن تكون جودتها عالية لملمسها الناعم.

2- جلود شبه أنيلينية "Aniline Leather- Semi"، أو يطلق عليها الجلود المحمية بمادة الأنيلين. وهذا النوع من الجلود يعالج بكمية قليلة من الصبغة التى تعطى حماية ضد البقع أو انطفاء لمعانها، والجلود المصبوغة والمعالجة بهذه الكمية القليلة من الصبغة تكون من الدرجة الأقل في الجودة. وتمتاز بمتانتها أكثر من الجلود المصبوغة كلية من سائل الأنيلين، مقاومة للبقع، قوة تحملها أكبر، كما أنها متوافرة.

2- اللمسات الأخيرة للجلد (التشطيبات):
فجودة الجلود لا تتوقف فقط علي النوع والمادة التى تصبغ بها، وإنما أيضآ علي الشكل النهائى التى تقدم به إلي السوق والمستهلكين. فالشكل الطبيعى للجلد والعلامات التى يتميز به مثل ليونته المصحوبة ببعض الخطوط المجعدة التى هى من أشهر السمات للجلود تكسبها الجمال كما أنها تزداد رونقآ وجمالآ بمرور الوقت والاستعمال.
ولا يمنع ذلك أيضآ من إضافة بعض اللمسات الصناعية للجلد فهى تكسبه البهاء إلي جانب شكله الطبيعى الجميل مثل الصبغات وخاصة في الأثاث حتى تتناسق القطع مع بعضها ولا يكون هناك تنافر بينها، وتوجد لهذه الصبغات فائدة أخرى: المحافظة عليه من البقع والخدش وتغير لونه عند التعرض لأشعة الشمس.

3- نسيج الجلود:
وإذا تحدثنا عن نسيج الجلود فنحن نتحدث عن مظهره وشكله الخارجى أو مجازآ عن درجته وصبغته فهو وثيق الصلة بهما. والجلد الذي له جودة عالية له ملمس طرى ولين "وبلغة السوق كما يقولون الذي له إحساس ينعكس عليك عندما تلمسه بيديك" (أيدى لها إحساس أو ملمس به إحساس). أما بالنسبة للجلد المعالج بالصبغة وخاصة ذلك المستخرج من الجاموس لا يكون له نفس الملمس السابق ولا تتوافر له الليونة وتكون الصبغة هنا لإخفاء العيوب التى توجد بالجلد، وبصرف النظر عن هذه الاختلافات فتوجد بعض المميزات الأخرى التى تعكس علي الجلد ملمسه وشكله الفريد التى نترجمها في صورة النسيج. فكشط الجلد يكسبه وبرة قصيرة مما يساهم ذلك في جودته كما أن معالجته ببعض المواد التى تحميه تزيد من مقاومتـه للبقـع كمـا الحـال في جلد (Nuluck).

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سما
عضوة مهمة
عضوة مهمة
avatar

انثى عدد الرسائل : 2172
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة-مشاهدة الافلام-قراءة الروايات-السفر-التسوق
المزاج : رايقة
المزاج :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: لمساعدتك في....؟؟   السبت يونيو 07, 2008 8:38 am

ألوان جريئة.. في غرف النوم

عندما يفكر فنان الديكور في تصميم غرفة نوم جديدة ما هي اللمسات التي يريد أن يضيفها على تصميمه؟ وما هي الالوان التي يفضل اللجوء اليها؟ كيف ستكون اضاءتها؟ وما هي المواد االمستعملة في تنفيذها؟ أسئلة حملناها الى مصممي الديكور حبيب رحمة وفيكان فانليان اللذين ابدعا بعضا من أحدث التصاميم لغرف النوم


غرفة النوم هي المكان الذي نقضي فيه قسماً كبيراً من وقتنا، ولذلك فإن العناية بتصميمها وتنفيذ ديكورها مهم جداً لكي نشعر بالراحة في اجوائها. فما الجديد في هذا المجال؟
يقول مصمم الديكور حبيب رحمة عن أحدث ما صمم لغرف النوم: «اعتمدت على مبدأ الخروج عن التقليد فغرفة النوم هي المكان المثالي في المنزل لتطبيق الافكار الجريئة دون الخضوع لقواعد الاستقبال التي يتم الخضوع لها في الصالونات وغرف الطعام.
في العديد من الحالات عندما نتحدث عن ديكور مبتكر يكون ذلك على حساب الراحة، ولذلك حرصت على الجمع بين الابتكار من جهة والاهتمام بالراحة المطلقة من جهة اخرى وقد استعملت الواناً حيادية لا تمل منها العين وابتعدت عن استعمال القماش التقليدي كالحرير مثلاً والالوان التقليدية التي عهدنا استعمالها في غرف النوم.
المنيوم وستنلس


يرى رحمة أن الافضلية في غرف النوم للألوان التي لا تزعج النظر ولا تتعبه، ولذلك اختار في تصميمه الوان البيج والبني مع المعدن، أما المواد التي استعملها فهي الالمنيوم والستنلس وقماش الكتان والحبل المشغول على شكل القصب.
«وعملت كثيراً على جمع المواد الباردة مع المواد الدافئة. فالسرير من المعدن والخشب والقماش والطاولات المرافقة له من الزجاج والخشب المطلي».
الكلاسيكية في التصميم ليست مرادفاً للملل في قاموس المصمم حبيب رحمة، اذ يمكن ان نضيف عليها اكسسوارات مبتكرة تضفي جواً خاصاً ومميزاً على اكثر قطع الاثاث كلاسيكية. اما بالنسبة للاشخاص الذين يحبون الخروج عن الطابع الكلاسيكي فسيجدون في الالومينوم مادة مناسبة للتجديد في غرف النوم. اما الوان البيج فستطغى بكثافة خلال الفترة المقبلة ومعها كل الالوان الحيادية التي لا تتعب منها العين.
كيفية توزيع الاضاءة
ينصح باختيار اضاءة لا تزعج تكون غير مرئية ومزودة بثلاث مراحل: المرحلة الاولى الاضاءة التي تستعمل لاضفاء جو معين، المرحلة الثانية الاضاءة التي تبرز الالوان الحقيقية والمرحلة الثالثة الاضاءة ذات الاستعمال العملي. على ان يكون الضوء دائماً وراءنا وليس امامنا.
يرى رحمة ان غرفة النوم ممكن ان تتضمن زاوية صالون وزاوية مكتبة وزاوية للمعدات الرياضية. وان تكون بعض جدرانها مزينة بألوان قوية وجريئة، وذلك على الجدران التي تكون خلفنا ولا يقع النظر عليها مباشرة اما الجدران الاخرى فمن الافضل ان تكون مشغولة بتقنية «الباتين».
اما الارضية فمن الافضل ان تكون من الباركيه الخشبي الداكن اللون او الفاتح اذا اردنا ان نضع سجاداً داكناً عليها. والاهم ان نبقي الارضية محايدة ايضاً وبعيدة عن الرسوم والزخارف.
غرفة من الجلد والخشب
في مفهومه لغرف النوم يعتبر المصمم فيكان فانليان ان الأفضلية للغرف البسيطة في التصميم لنتمكن من ان نضيف اليها كل الاكسسوارات التي نرغب بها. وتكون عناصر الديكور مركزة على الجدران والاضاءة وغطاء السرير.
اللون الابيض الذي تم التركيز عليه في هذه الغرفة يدعو الى الاسترخاء الذي ننشده عادة في غرف النوم، وهو قابل للتمازج مع اي لون آخر عند الرغبة في التغيير.
استوحى فيكان فانليان تصميم هذه الغرفة من الطراز الياباني الذي يدعو للاسترخاء ويتمتع بقدرة على تأمين الراحة القصوى. السرير خليط من الخشب والجلد المدروز بخيوط بارزة تضفي اناقة مميزة على المكان. ترتبط بالسرير طاولتان جانبيتان من خشب السنديان الملون بالبني الداكن معها «شيفونيير» مزودة بأدراج متعددة الاحجام مع مرآة بسيطة جداً.
من اللمسات المبتكرة التي يمكن ان نضيفها على غرف النوم الالوان الجريئة في الجدران والاثاث واضافة اللامباديرات والشموع التي تضفي جواً حالماً على غرف النوم...


تغيير الأثاث


إن شراء أى قطعة أثاث هو شراء قطعة فنية بالضبط، لكن المعيار الأساسى عند شرائك لأى قطعة هو الاستمتاع بها.

ويشمل هذا الاستمتاع: مراعاتك للذوق ولأسلوب حياتك وبالطبع ميزانيتك.

* الذوق:
هو ما يفضله الفرد على النحو الشخصى، فمن الممكن أن يجد شخص متعته في الأنماط القديمة، والتى يطلقون عليها القطع الأثرية من وجهة نظرهم، فالذوق هو الاختيار الذاتى وما تقع عليه العين وتستحسنه، وفى بعض الأحيان الأخرى قد تنتابك حالات من عدم المعرفة لما تفضله أو يلائم ذوقك الخاص والحل بسيط هو اللجوء إلى مجلاتك المفضلة لكى تجد ما يجذبك إليه.

* الأسلوب (أسلوب حياتك):
اختيار الأسلوب يعتمد أيضاً عليك أنت، بمعنى كيف تستخدم هذا الأسلوب بالطريقة السليمة إذا كان هناك عامل الاستمرارية إلى جانب الغرض من استخدامه.
إذا كنت من هواة الموسيقى وتمتاز بالالتزام، يمكنك اختيار الأريكة ذات اللون الأبيض لأنك حالم وهى تناسب شخصيتك، أم إذا كانت لرؤية التلفزيون ينبغى أن تكون ثابتة غير متحركة ليس بها عجل، وإذا كان أطفالك يجلسون عليها فمن الأفضل أن تكون فولاذية وتضمن استمرارها لفترة طويلة من الزمن.
والسؤال الذى يمكن أن يسأله كل بل وأى شخص هو "هل سيعيش هذا الأثاث معى لفترة طويلة من الزمن" وقد يخشى الكثير من الأشخاص من عدم تحمل الأثاث وبقائه، وهذا لا يتحدد إلا من خلال عاملين أساسيين:
1- من يستخدم هذا الأثاث؟
2- وكيف يُستخدم؟
وبعبارة موجزة للغاية "يعيش الأثاث معك بمدى ما يتلقاه من ثواب أو عقاب"، وحتى وإن كان هذا الأثاث فولاذياً إذا تم استخدامه بطريقة قاسية فستقول له: "باى ... باى".

* الميزانية:
دائماً يُقال لا تسرف في شراء الأثاث لأنه مثل أى شئ يتغير، وبذلك أنت تضيع أموالك هباءاً، ليست هذه المقولة صحيحة في جميع الأحوال ولن تكون مخطئاً أبداً عند شرائك قطعة ثمينة تشبع رغبتك وأن تدفع فيها أقصى ثمن ممكن عندك، ونجد أن العوامل التى تؤثر على ثمن الأثاث عند القيام بعملية الشراء هى التصميم، القطع الأصلية والقديمة، أو قطعة مقلدة أو عادية.
1- الخامة (المادة): الخشب الأصلى، أو خامة أخرى غير ثمينة.
2- عملية التصنيع: تصنيع يدوى، أو آلياً.
3- الملائمة للميزانية: رخيصة الثمن أم غالية.
4- الانسجام مع الذوق.
5- مناسبتها لأسلوب حياتك.
6- الشحن، والتخزين: هل تم تجميعها في الخارج، أم محلياً.
7- البائع: وللبائع دوراً كبيراً للمعرفة من خلاله لفروق الأسعار التى تهمك، لأن لكل قطعة ملامح وسمات تميزها عن باقى الأثاث، والبائع هو الوحيد الذى بوسعه أن يخبرك بذلك.

* المتعة والاستمتاع:
ولن تأتى المتعة من الأثاث إلا إذا كان ذلك سيرضى ذوقك ويغطى احتياجات منزلك، ويلائم ميزانيتك، وبغض النظر عن كل ذلك فإن الأثاث يعطيك قيمة خاصة، وفكر دائماً في أن الأثاث يمنح الجمال لمنزلك ويجعله مليئاً بالحيوية إذا لم تفكر بالطبع في النقود.

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سما
عضوة مهمة
عضوة مهمة
avatar

انثى عدد الرسائل : 2172
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة-مشاهدة الافلام-قراءة الروايات-السفر-التسوق
المزاج : رايقة
المزاج :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: لمساعدتك في....؟؟   السبت يونيو 07, 2008 9:15 am

ديكور الطفولة


تكتسب ديكورات غرف الأطفال أهمية كبيرة في دائرة اهتمامات الطفل من جهة و تربيته و تنمية مداركه من جهة أخرى، فتراعى في تجهيز غرفة الطفل اهتماماته وسعة خياله ومغامراته .
وحول موضوع التجهيزات المنزلية لغرفةالطفل ومستلزماته أجريت دراسات نفسية وأبحاث عديدة

أتفقت جميعها على ضرورة الاهتمام اللازم باختيار الألوان المناسبة لعمر الطفل والقريبة من نفسيته فنختار لغرفته موبيليا مختلفة تتناسب وميوله وتشبع غريزته الطفولية.
فالسرير المفصل وفق مقاسات تناسب طول الطفل و حجمه تم فرشه بمفرش متعدد الألوان والصور مع وسادة ملونة بألوان هادئة تهدىء من انفعالات الطفل وحركته المستمرة يزين السرير بألعاب تناسب سن الطفل تكسر وحدته.
وقد يكون السرير مؤلفا من طابقين إذا كان للعائلة أكثر من طفل حيث توضع للسرير الحواجز التي تقيه من السقوط في الليل و أثناء النوم بالإضافة إلى الستائر الملونة بألوان زاهية وفرائحية كما تجهز غرفة الطفل بالخزائن اللازمة لاحتواء مستلزماته اليومية من الملابس والكتب والدفاتر والألعاب حيث يفرح الطفل عندما يرى مقتنياته الشخصية محيطة به تعلو الخزانة مناظر وألعاب كبيرة يزين بها هذا الجزء من الخزانة وطاولة صغيرة من الخشب أو الزان مخصصة لإنجاز عمله المدرسي و ليفرغ عليها كل ما استجد في مخيلته يزدان جمال الطاولة بالمصابيح المعبرة عن الطفولة وهكذا اجتمعت في غرفة الطفل ألوان السعادة والمرح وازدانت ارجاؤها بالصور والألعاب و صارت معبرة عن حياته اليومية بشكل مصغر يوفر كل احتياجاته في مكان واحد...

ديكور المنزل بالنباتات والأعشاب

اللجوء إلى الطبيعة مازال أفضل شئ على الإطلاق في كل ما نسلكه من عادات في حياتنا وخاصة العادات الصحية. هل يخطر ببالك أن تستفيد من هذه الطبيعة في ديكور منزلك . .

وهل أنت من هواة العناية بالنباتات والزرع. إذا كنت كذلك ففي هذه الحالة ستجمع بين هوايتين الديكور والعناية بالزرع. هذه بعض الأفكار لديكور منزلك:


1-الكرة العطرية:

فبدلاً من اللجوء إلى معطرات الجو الكيميائية السامة***** يمكنك استخدام ما تزرعه في إكساب منزلك روائح جذابة وطبيعية غير مضرة بالصحة***** وستجد دوام رائحتها لفترة طويلة من الزمن:



- المواد المستخدمة (فاكهة وأعشاب):

- برتقال أو ليمون كبير الحجم.

- أعواد قرنفل.

- قرفة مسحوقة.

- شريط هدايا.

- نبات سوسن جاف.

- كشتبان.



- الطريقـــة:

1- تغرس أعواد القرنفل في ثمرة البرتقال أو الليمون***** يوضع أول عود في نهاية الثمرة التي يقع اختيارك عليها حتى تغطيها بأكملها ولا تترك مسافة بين أعواد القرنفل.

2- يمكنك استخدام الكشتبان عند غرس أعواد القرنفل أو لف إصبعك الذي تستخدمه بقطعة من القماش حتى لا تتعرض للجروح.

3- تخلط القرفة مع نبات السوسن بكميات متساوية (أو يكتفى باستخدام القرنفل).

4- توضع الثمرة بداخل كيس يوجد به القرفة المسحوقة مع هزه برفق حتى يغطى ثمرة الفاكهة بأكملها.

5- تترك ثمرة البرتقال أو الليمون لمدة ثلاثة أسابيع لكي يتم استخدامها وتنبعث منها الروائح العطرية.

6- ولتعليقها يلف الشريط حولها تاركاً العقدة أسفل الثمرة.



2- منسوجات بالزهور الطبيعية:

إذا كانت لديك فوط للمائدة أو أكياس وسادات غير منقوشة فلا تكلف نفسك بشراء الجديد منها والتي سيكون ثمنها أغلى، ولك هذه الطريقة الأخرى:


- المواد المستخدمة (أوراق أشجار وزهور):

- أوراق أشجار وزهور.

- مطرقة مطاطية.

- أكياس وسادات قطنية أو فوط المائدة (لونها أبيض أو ملون فاتح).

- واقي للعين.

- جرائد.

- ورق شمع.



- الطـريقــة:

- تغسل المنسوجات أولاً.

- تقطع الزهور مع ترك مسافة من الساق فيها.

- يتم اختيار سطح مستوٍ للعمل عليه لتكن الأرض أومقعدة كرسى توضع عليها الجرائد لحمايتها ثم فوقها ورق الشمع حتى لا يطبع حبر الجرائد على المنسوجات .

- توضع المنسوجات فوق ورق الشمع ثم أوراق الشجر أو الزهور ثم فرخ من ورق الشمع.

- تستخدم المطرقة المطاطية لنقل الصبغة التي توجد في أوراق الشجر إلى قطعة النسيج المستخدمة.

- ترفع ورقة الشمع لرؤية النتيجة والأشكال التي طبعت على النسيج.

- تغسل قطعة النسيج في ماء بارد (الماء الساخن قد يضر بالطباعة ويجعلها تبهت) ثم يتم كيها.

- توضع في برواز خشبي وتعلق على الحائط الذى يقع اختيارك عليه...

^
^
ذكرنا في موضوع اخر كيف تصنعين وساده عطريه
وهذه طرق اخرى لتعطير اجواء منزلك..

دمتم بود..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لـ...ـمـ..ــ..ـيـ..ــ..ـس
مراقبة قسم
مراقبة قسم
avatar

انثى عدد الرسائل : 610
العمر : 79
الموقع : http://www.arb-up.com/
العمل/الترفيه : ..مــهــجــور لــه ســنــه..
المزاج : ..اربــع وعــشــررريــن ســآآآآعــه مــخــربــتــهآآآآآ..
المزاج :
حدد بلدك :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   السبت يونيو 07, 2008 10:03 am

روعه ياقمر



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://farasha-abeer.montadarabi.com/index.htm
**عاشقة الغرام**
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

انثى عدد الرسائل : 2398
العمر : 30
الموقع : قلب الغرام
العمل/الترفيه : السباحه * الغناء* الرسم*
المزاج : واقع في الحب
المزاج :
حدد بلدك :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الأحد يونيو 08, 2008 8:06 am

يسلموووو على المعلومات جدا ائعة مشكووووره سما

ياقموووره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pokraa7la.yoo7.com/
سما
عضوة مهمة
عضوة مهمة
avatar

انثى عدد الرسائل : 2172
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة-مشاهدة الافلام-قراءة الروايات-السفر-التسوق
المزاج : رايقة
المزاج :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الأحد يونيو 08, 2008 8:21 am

شكرا لميس و عاشقة الغرام عل المرور تسلموا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
**عاشقة الغرام**
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

انثى عدد الرسائل : 2398
العمر : 30
الموقع : قلب الغرام
العمل/الترفيه : السباحه * الغناء* الرسم*
المزاج : واقع في الحب
المزاج :
حدد بلدك :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الثلاثاء يونيو 10, 2008 8:01 am

العفو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pokraa7la.yoo7.com/
M!sS PiNk
المديرهـ
avatar

انثى عدد الرسائل : 498
العمر : 27
الموقع : www.banat10.com
العمل/الترفيه : الانترنت والرقص والغناء
المزاج : ممتاز جدا
المزاج :
حدد بلدك :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الثلاثاء يونيو 10, 2008 8:14 am

مشكورة سما

_________________
موقع رااااااااائع ادخله ولن تندم باذن الله

http://www.uv9.co.uk/A/index.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bokraa7la.yoo7.com
سما
عضوة مهمة
عضوة مهمة
avatar

انثى عدد الرسائل : 2172
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة-مشاهدة الافلام-قراءة الروايات-السفر-التسوق
المزاج : رايقة
المزاج :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الثلاثاء يونيو 10, 2008 10:26 am

تسلمي يا قمورة عل المرور

و انا الي بشكرك على المنتدى الروعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amne
بنوتة جديدة
بنوتة  جديدة
avatar

عدد الرسائل : 24
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 06/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الأربعاء يونيو 11, 2008 9:50 am

مرسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سما
عضوة مهمة
عضوة مهمة
avatar

انثى عدد الرسائل : 2172
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة-مشاهدة الافلام-قراءة الروايات-السفر-التسوق
المزاج : رايقة
المزاج :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الأربعاء يونيو 11, 2008 10:27 am

العفوو يا قمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
~ دلــووعة الشرقية ~
مشرفة قسم
مشرفة قسم
avatar

انثى عدد الرسائل : 2918
العمل/الترفيه : طالبة في المدرسة | السباحة وركوب البخيل والتسلق
المزاج :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الأربعاء يونيو 18, 2008 7:02 am

تهبل مرسي يا عسل

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سما
عضوة مهمة
عضوة مهمة
avatar

انثى عدد الرسائل : 2172
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة-مشاهدة الافلام-قراءة الروايات-السفر-التسوق
المزاج : رايقة
المزاج :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الأربعاء يونيو 18, 2008 8:46 am

انتي تجنني يا سكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
**عاشقة الغرام**
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

انثى عدد الرسائل : 2398
العمر : 30
الموقع : قلب الغرام
العمل/الترفيه : السباحه * الغناء* الرسم*
المزاج : واقع في الحب
المزاج :
حدد بلدك :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الجمعة يوليو 04, 2008 1:08 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pokraa7la.yoo7.com/
سما
عضوة مهمة
عضوة مهمة
avatar

انثى عدد الرسائل : 2172
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة-مشاهدة الافلام-قراءة الروايات-السفر-التسوق
المزاج : رايقة
المزاج :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الجمعة يوليو 04, 2008 2:07 am

و يعطيكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
& SO CUTE &
مشرفة قسم
مشرفة قسم
avatar

انثى عدد الرسائل : 1828
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : رايقه
المزاج :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 02/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الجمعة يوليو 04, 2008 3:04 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
**عاشقة الغرام**
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

انثى عدد الرسائل : 2398
العمر : 30
الموقع : قلب الغرام
العمل/الترفيه : السباحه * الغناء* الرسم*
المزاج : واقع في الحب
المزاج :
حدد بلدك :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الجمعة يوليو 04, 2008 4:39 pm

sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pokraa7la.yoo7.com/
katia
مشرفة قسم
مشرفة قسم
avatar

انثى عدد الرسائل : 471
العمر : 23
الموقع : وسط من أحب
العمل/الترفيه : الرقص و ركوب الخيل و الموسيقى
المزاج :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الأحد يوليو 06, 2008 1:31 am

مشكوورة حبيبتي سما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shababsyria.org/vb/
سما
عضوة مهمة
عضوة مهمة
avatar

انثى عدد الرسائل : 2172
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة-مشاهدة الافلام-قراءة الروايات-السفر-التسوق
المزاج : رايقة
المزاج :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الأحد يوليو 06, 2008 7:57 am

العفوووو يا عسولات

مشكورة على المرور

الاكثر من رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دلع بنات
بنوتة لامعة
بنوتة لامعة
avatar

عدد الرسائل : 650
المزاج :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 14/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الجمعة يوليو 25, 2008 8:19 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دمعة الم
بنوتة لامعة
بنوتة لامعة
avatar

انثى عدد الرسائل : 552
العمر : 25
المزاج :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   السبت يوليو 26, 2008 7:06 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سما
عضوة مهمة
عضوة مهمة
avatar

انثى عدد الرسائل : 2172
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة-مشاهدة الافلام-قراءة الروايات-السفر-التسوق
المزاج : رايقة
المزاج :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الأربعاء يوليو 30, 2008 6:02 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
CuTe AnGeL
مشرفة قسم
مشرفة قسم
avatar

انثى عدد الرسائل : 1776
العمر : 24
الموقع : on earth
العمل/الترفيه : net
المزاج : so bad ya man
المزاج :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 19/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الأربعاء يوليو 30, 2008 6:07 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الدموع البرشلونيه
بنوتة نشيطة
بنوتة  نشيطة
avatar

انثى عدد الرسائل : 53
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : رمانسي
المزاج :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الأربعاء يوليو 30, 2008 6:08 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سما
عضوة مهمة
عضوة مهمة
avatar

انثى عدد الرسائل : 2172
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة-مشاهدة الافلام-قراءة الروايات-السفر-التسوق
المزاج : رايقة
المزاج :
 دعاء :
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: لمساعدتك في....؟؟   الجمعة أغسطس 01, 2008 9:30 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لمساعدتك في....؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
bokraa7la :: منتديات الجمال والاناقة :: منتدى فن التصميم والديكور-
انتقل الى: